السبت، 24 نوفمبر، 2012

إنه يعمل، و لكنه لا يعمل !


حتى حينما حاولتُ جعل windows7 أفضل قليلاً و يُشبِه الـKDE فى إمكانيةٍ واحدةٍ لم يُجْد ذلك نفعاً؛ هذه الصورة التقطتُها لقائمة SendTo بعد أن جعلتُ برنامج الفهرست 3.0 يدعم windows7 و جربتُه علي جهازٍ به ذلك النظام:





ستُلاحِظون أن في القائمة المُنبثِقة هناك مجلدٌ اسمه "D"، هذا المجلد كان من المفترَض أن داخله تفرعاتٌ أخري كما فى صورة الـXP :

  
لكنها غير موجودة في حالة windows7 لأن النظام يمنع هذه الإمكانية ! كما أن قائمة المُفضَّلة Favourites أيضاً لا يستطيع الفهرست أن يغيرها كما يفعل مع الـXP. يعني أن الفهرست يؤدي عمله بشكلٍ صحيح و لا يمنعه نظام التشغيل من ذلك، و لكن نظام التشغيل يعود ليمنع نتائج هذا الفعل عن طريق تغيير القواعد التي كان يعتمد عليها الفهرست في عمله !
 بالطبع ليست هذه مشكلةً بالنسبة لي لأني لم أعد أستخدم أي نظام تشغيلٍ من microsoft إطلاقاً، و بالتالي لا يهمني هل ستعمل برامجي علي الأنظمة الجديدة منها أم لا. و أيضاً ليست هذه مشكلةً بالنسبة لغيري؛ فليس برنامج الفهرست من البرمجيات الضخمة التي يحتاجها الناس في حياتهم اليومية ولا يستطيعون الاستغناء عنها، بل كان بنسبةٍ كبيرةٍ مجرد مشروعٍ لتعلم لغة الـ#C و بيئة الـvisual studio. 

لكن المشكلة هي: ماذا سيحدث للبرامج الضخمة التي تعتمد علي كثيرٍ من المواصفات في الأنظمة القديمة من إنتاج microsoft حينما يتم تغيير تلك المواصفات في الأنظمة الأحدث بدون تقديم بديلٍ عنها ؟! بصراحة: لا أحب أن أضع نفسي محل من يُبرمِج حصرياً و خصيصاً لمنصات سلسلة الـ windows حينما يواجِه ذلك الموقف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق