الأحد، 22 يوليو، 2012

برنامج إدارةٍ لحسابات مواقع التخزين السحابي

بنك الأفكار الخاص:
برنامج إدارةٍ لحسابات مواقع التخزين السحابي

وجود أكثر من حسابٍ لك علي مواقع التخزين السحابي cloud storage service مثل موقع mediafire و غيره يفيد في زيادة المساحة التي تمتلكها بعيداً عن حاسوبك الشخصي. و بالتالي تتمكن من تخزين كمٍ أكبر من ملفاتك الهامة التي ترغب في عدم فقدها إذا ما حدث أي ضررٍ لقرص حاسوبك الشخصي الصلب (لا قدر الله).
و كذلك وجود تلك الملفات علي الشبكة يتيح للآخرين الوصول إليها بمنتهي البساطة، و هذا يفيد للغاية في حالة رغبتك في نشر كتابٍ إليكترونيٍ أو كود برنامجٍ أو ما شابه و إتاحة الوصول له بمنتهي السهولة و في أي وقت.
لكن لو كان لديك أكثر من حسابٍ فسيكون من الصعب جداً أن تنظم رفع الملفات إليها، و أن تقارن النسخ المختلفة للملفات التي تم رفعها بالأصل الموجود علي حاسوبك الشخصي، و سيكون من الرائع أن يوجد برنامجٌ تستطيع إعطاءه أسماء حساباتك الشخصية و كلمات سرها، ثم تخبره أنك ترغب في عمل مزامنةٍ synchronization لمجلداتٍ أو ملفاتٍ معينةٍ من أي مكانٍ علي قرصك الصلب ليتابعها، و إذا ما حدث تغييرٌ في أي واحدٍ منها في أي وقتٍ قام برفعه للمكان المناسب له.

فكرتي أنه ينبغي للبرنامج أن يقوم بالوظائف التالية:
  • تخبره أنك ترغب في عمل مزامنةٍ لمجلداتٍ أو ملفاتٍ معينةٍ من أي مكانٍ علي قرصك الصلب ليتابعها، و إذا ما حدث تغييرٌ في أي واحدٍ منها قام برفعه للمكان المناسب له.
  • يمكنك من خلاله تحديد ملفٍ أو مجلدٍ للرفع علي أي موقع مشاركةٍ ترغب في رفعه عليه بشكلٍ مباشر.
  • يمكنك من خلاله تحديد أي ملفٍ أو مجلدٍ قمت برفعه علي أي موقع مشاركةٍ و ترغب في تنزيله إلي حاسوبك من جديد.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق