الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2011

أيها القنو/لينوكس: صبراً فسوف أدبرك :'(

كأن هذا ما ينقصني في هذه الأيام العصيبة !
فوجئت منذ فترةٍ قريبةٍ ببرنامج kpackagekit (و هو مركز البرمجيات في توزيعة kubuntu) يتصرف بشكلٍ غريب؛ فحينما أفتحه لا يقدم لي أسماء الحزم الموجودة في المستودعات لأختار منها ما أريد تنصيبه !
و الأغرب أنني حينما أحاول أن أبحث عن التحديثات المتاحة للنظام يخرج لي هذه الرسالة:
و بالتزامن مع هذا أصبحت رسالة التنبيه إلي وجود ترقيةٍ جديدةٍ للنظام تظهر لي دائماً و بصفةٍ دورية طالما حاسوبي يعمل !

و نظراً لانشغالي الشديد في هذه الأيام، و نظراً كذلك لما تمر به مصر من أزمةٍ عنيفةٍ تضغط علي أعصابي بشدة، فإنني آثرت ألا أبحث في هذا الأمر الآن، و يمكنني أن أصدع رأسي به فيما بعد. و قلت لنفسي و أنا أنخرط فيما هو أهم:
إن كثيراً من المرح ينتظرك في الأيام القادمة يا فتي ^_^
و اليوم حاولت أن أبحث عن حلٍ لهذه المشكلة فوجدت الحديث عنها قليلاً (أو ربما لم أبحث كثيراً)، و الحل الذي وجدته كان أن أكتب الأمر التالي في سطر الأوامر:
sudo apt-get install --reinstall kpackagekit
بحيث يتم تنصيب برنامج kpackagekit من البداية، و لكن سطر الأوامر أخرج لي رسالة الخطأ التالية:
و حينما حاولت التحايل و تنصيب برنامج مدير الحزم synaptic علي أساس أنه سيُمَكِّنُنِي من أداء نفس المهام و ربما لا يكون لمشكلة kpackagekit تأثيرٌ عليه، و ذلك باستخدام الأمر:
sudo apt-get install synaptic
فإن رسالة الخطأ التالية ظهرت لي:

و لا أدري ماذا يمكنني أن أفعل الآن مع هذا النظام الأحمق !
لقد ضقت به ذرعاً و لا أدري كيف يمكنني التصرف الآن في ظل حاجتي للتركيز علي الأشياء الغاية في الأهمية و التي ربما تغير حياتي للأبد بدون أدني مبالغة، و كذلك فأعصابي في غاية التوتر بسبب الأوضاع السياسية فلا يمكنني احتمال بلاهاتٍ أخري.
يبدو لي أنه لا يريد أن تستمر علاقتنا أكثر من هذا و يريد أن ننهيها بأسرع ما يمكن، علي طريقة الزوجة التي إن لم يطلقها زوجها فإنها تخلعه في المحكمة !

أيها القنو/لينوكس: صبراً فسوف أدبرك :'(

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق